نسأل الله أن يحفَظَ بلادَ المسلمين من كلِّ سوء وأن يعيذَنا من الشرّ والفساد وأن يمنحَنا الاستقامة والثباتَ على الحقّ وأن يعيذنا من زوال نعمته ومن تحوُّل عافيته ومن فُجاءة نقمته وأن يهديَ ضالّ المسلمين ويبصِّر جاهلَهم ويوقِظ غافلهم ويدلَّهم على الخير والهدى إنّه على كل شيء قدير  نسأل الله أن يرفعَ البلاء عن أمّة الإسلام وأن يرزقَهم العودةَ إلى شرع الله ليُخلِّصوا أنفسَهم من هذه الأباطيل والضلالات إنّه لا مخلِّصَ لهم من المخدرات وسائر المنكرات إلاّ رجوع إلى كتاب الله وسنّة رسوله  فعليها تنصلح القلوب وتجد الهداية من علام الغيوب وتجد السعادة بزوال الكروب   


ماذا أفعل في هذه الأمور

الحاسد العائن الصحبة الشوق السلوك الغضب العصيان الكذب القطيعة الزوج العقوق القيامة

 الحاسد العائن الصحبة الشوق السلوك الغضب العصيان الكذب القطيعة الزوج العقوق القيامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أثر التمارين الرياضية على الجسم والصحة العامة

 تمرين الرياضي بمثابة تنبيه عام للفرد وللعضلات، وتقوية وصلابة العظام والجهاز العصبي. وعموماً فإن تدرج النشاط الحركي المنتظم ينشط ويساعد على الهضم والافراز والامتصاص كما ينبه ويقوي الجهاز الدوري والتنفسي كذلك يساعد في تقليل من عوامل التعب والتوترات العصبية، ويعطي فرصاً مناسبة للنوم العميق بغض النظر عن السن والجنس وللتوضيع نبين أهم آثار وفوائد التمرينات الرياضية في النقاط التالية: 1تزيد من مرونة المفاصل علاوة على تقوية العضلات وقوة احتمالها.
2 تحسن التلبية العصبية بجميع عضلات الجسم مما يساعد الفرد على اكتساب قوام مستقيم متزن.
3 تقوي التوافق العضلي العصبي مع بذل مجهود أقل وتناسق واتساق في الاداء الحركي.
4تحسين عمل الدورة الدموية وتنشيطها ومن ثم تحسين التغدية، وكذلك تحسين عمليات الهضم والإخراج.

  

                        


5 تحسن مراكز الضبط الحراري بالجهاز العصبي بالجسم فضلاً عن تنشيط الجلد والغدد العرقية وعمليات افراز العرق.
6 تزيد من قوة عضلة القلب من خلال تنشيط قوة دفعه، وكما هو معلوم فإن القلب السليم يدفع دماً أكثر في الدقيقة في كل دقة مما يتيح فترات أكثر من الراحة أثناء دقاته.
7 تزيد من نسبة احتياطي الغليكوجين والكالين والفوسفورين في الدم وفي مختلف أجهزة الجسم.
8 تزيد من قوة الرئتين لازدياد تبادل الغازات بحيث تسمح بامتصاص كميات أكبر من الأوكسجين، واخراج كميات أكبر من ثاني أكسيد الكربون، وفي التمرين تزداد عمل اجزاء أكثر من الرئتين مما يزيد من التهوية الرئوية فيقلل احتمالات الإصابة بالسل الرئوي.
9تقلل من ضربات القلب وضغط الدم.
من ذلك نرى أن تمرينات اللياقة البدنية المنظمة والتي تكون بطرق سليمة مع مراعاة القواعد الصحيحة من حيث الغداء والراحة وفترات وأنواع التمرين لها آثار وفوائد واضحة على الشخص بغض النظر عن السن والجنس والنوع.
فبعد الاستمرار في التمرينات. بعد شهر أو شهرين يبدأ الفرد في الشعور بالتحسن، فالجهاز الدوري والتنفسي والعصبي والعضلي تبدأ في التقدم والتحسن، وكذلك تتحسن الأجهزة الداخلية الحيوية بالجسم، وتؤدي وظائفها على أكمل وجه، فيحسن الهضم والإخراج والتمثيل الغدائي (عمليات البناء والهدم) وإفراز العرق وسرعة الاستغراق في النوم وراحة الأعصاب (مما يترك أثاراً اجتماعية ونفسية حسنة) .
لذلك يشعر الفرد بأنه، في شباب دائم لأنه وبفضل تمرينات اللياقة البدنية أصبح أكثر نشاطاً وأسهل تحركاً وأهدأ بالاً ويتجدد شبابنا مع تجدد بناء خلايا الدم والعضلات واضطرار التقدم في التنفس وهدوء الأعصاب إن التمرينات الرياضية المناسبة تجدد الشباب وتؤخر الشيخوخة، وقد اثبتت البحوث العلمية ذلك إلى حد

 

 

 

 

 

 

 

 

مواقع الإيمان لدفع الإدمان

 

 

مواقع الإيمان  | موقع المصلحين | موقع المعالجين

مواقع السلوك والإيمان | موقع التأهيل المكثف | موقع الرعاية الممتد